Monday, March 30, 2009

تفكيك خلية لـ"حزب الله" في سيناء حاولت خطف إسرائيليين


كشفت مصادر عسكرية اسرائيلية ان مصر نجحت بمساعدة دولة جارة في تفكيك خلية لـ"حزب الله" حاولت خطف سياح اسرائيليين في شبه جزيرة سيناء، واشارت الى استمرار المخاوف في اسرائيل، من قيام بعض افراد الخلية الذين لم يتم القاء القبض عليهم من تنفيذ عملية في سيناء.
كما أبلغت المصادر العسكرية الاسرائيلية صحيفة يديعوت احرنوت امس، ان اسرائيل ابلغت مصر مؤخراً برغبتها في تمديد التهدئة مع حركة حماس الى وقت غير محدد.
كذلك اعلنت الصحيفة ان عاموس جلعاد رئيس الطاقم الامني السياسي في وزارة الدفاع الاسرائيلية بحث مع وزير المخابرات المصري عمر سليمان خلال زيارته القاهرة الاسبوع الماضي موضوع تمديد التهدئة باعتبارها تصب في مصلحة اسرائيل الحيوية وان باراك ابلغ قيادة الجيش الاسرائيلي بالقيام بكافة التدابير اللازمة للوصول الى ذلك الهدف فيما عبرت مصر عن رغبتها الشديدة في عدم انهاء التهدئة ايضا، والتي من المفترض ان تنتهي في ديسمبر القادم.
واوضحت الصحيفة ان "حماس" اشتكت الى مصر استمرار الخروقات الاسرائيلية وعدم ادخال كميات البضائع المطلوبة حسب اتفاقها مع مصر الى قطاع غزة، واشارت الى ان اوساطا في الجيش تعتقد ان استمرار التهدئة يخدم مصالح سكان جنوب اسرائيل، وسيساعد في اطلاق سراح شاليط، فيما رسمت مصادر اخرى صورة ضبابية للاوضاع على الحدود بين مصر وغزة.
واعتبرت ان "حماس" تستفيد من التهدئة في ادخال اسلحة ثقيلة واسلحة كتف مضادة للطائرات الى قطاع غزة، مشيرة الى انها اعدت سيارات مفخخة محملة بمئات الكيلوغرامات من المواد الناسفة استعدادا لاي عملية اسرائيلية محتملة في غزة.

No comments: