Friday, May 22, 2009

عبدالله الثاني يعتزم إقالة شقيقه وتعيين نجله القاصر وليا للعهد بدلا عنه


نقل موقع "ديبكا" الإخباري العبري نقلاً عن مصادر مخابراتية بأن الملك "عبد الله" على وشك إقالة أخيه من أبيه، الأمير "حمزة"، من ولاية العهد، وتعيين نجله "حسين" البالغ من العمر تسع سنوات بدلاً منه. مشيرة إلى أن الاهتمام الإعلامي بجهود الملك "عبد الله " فى القضية الفلسطينية، يهدف فى الأساس إلى التغطية على ما يحدث داخل القصر الملكي فى الأردن، وعدم لفت الأنظار له، خاصة عقب اندلاع خلافات حادة داخل الأسرة الملكية الهاشمية.

وكشف الموقع العبري المقرب من دوائر مخابراتية صهيونية عن وجود معارضة قوية من جانب القيادات السياسية، والعسكرية فى الأردن لتعيين الملك "عبد الله" لنجله كولي للعهد، حيث يخشون من حدوث تداعيات خطيرة لهذا القرار، لاسيما وأن منطقة الشرق الأوسط، تشهد حالياً حالة من عدم الاستقرار، وأنه من غير المناسب أن يكون ولي العهد صغير السن إلى هذا الحد.
سيناريو مكرر
وأشار الموقع العبري إلى أن الملك "عبد الله" قد يكرر السيناريو الذى فعله أبوه الراحل الملك "حسين" عندما أقال شقيقه الأمير" حسن" فى عام 1999، وعين نجله "عبد الله" ولياً للعهد قبل وفاته بأيام قليلة. وأن الملك "حسين" أوصى قبل وفاته، بأن يتم تعيين الأمير "حمزة" البالغ من العمر 27 عام ولياً للعهد، على أن يكون بعد ذلك ملكاً على الأردن، وبذلك يرى المصدر أن الملك قد ينتهك وصية أبيه، الأمر الذي قد يكون له تداعيات خطيرة بين الأوساط العسكرية الأردنية

No comments: