Wednesday, June 24, 2009

صدور كتابين للروائي العراقي جاسم الرصيف عن ( مركز الحضارة العربية )



الكاتب وطن
الاثنين, 22 يونيو 2009 22:01
عن مركز الحضارة العربية ، مصر ، صدر كتابان للروائي العراقي جاسم الرصيف : ( المضبعة الخضراء ) و ( مابين المضحكتين ) ضمّا بعضا من مقالاته السياسية الساخرة من الإحتلالات المركبة التي يعانيها العراق والتي سبق نشرها في جريدة ( أخبار الخليج ) البحرينية ، وقد جاء في تقديم الناشر للكتابين :

" في كتابيه ( المضبعة الخضراء ) وما ( بين المضحكتين ) مناظرة للمنطقة الخضراء في مابين النهرين ، يقدم الروائي العراقي جاسم الرصيف كل مفارقات المضحك المبكي بين ما إدعته إدارة ( بوش ) بأنها ستحول العراق الى ( نموذج ) للشرق الأوسط وبين مقتل مليون وتشريد ستة ملايين عراقي داخل وخارج البلد .. وجريمة نشر اليورانيوم المنضّب القاتل لمليارات السنين .. والسرقة المنظمة .. وإعتقال مئات الألوف من العراقيين لمعارضتهم الإحتلال ،عبر مقالات سياسية ساخرة نشر معظمها في جريدة ( أخبار الخليج ) البحرينية وصحف عربية أخرى..

متعة السخرية ممّا بني على باطل دبابات أمريكية غازية يؤسس لباطل التفرقة العنصرية في العراق ومشاريع تقسيمه الى مخيمات تديرها الإحتلالات الأمريكية الأيرانية الكردية من خلال تجار حروب المتعاقدين معها على إدارة بلد ( مابين النهرين ) المحتل ( نموذجا ) لشرق ( أوسخ ) جديد .. والى لقاء في سخريات أخرى .

No comments: