Thursday, April 23, 2009

إخوان مصر: ما قام به "حزب الله" عمل داعم للمقاومة في فلسطين


أصدرت جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر بيانًا بشأن ما يعرف بقضية خلية "حزب الله" في مصر، خلا من أي إدانة صريحة لـ "حزب الله"، وأدان في المقابل مشاركة مصر في حصار قطاع غزة.
وادعى البيان أن ما قام به "حزب الله" هو عمل داعم للمقاومة في فلسطين، لا يختلف عليه اثنان، لكن الإدانة الوحيدة ترجع إلى الوسيلة غير الملائمة للظروف حيث قال البيان: "إن وسائل الدعم يجب ألا يشوبها أي نوع من التصرفات المنفردة".
وشدد البيان على "ضرورة أن تصون الحكومة المصرية أمننا القومي بإقرار العدل ومحاربة الفساد ودعم المقاومة ثم التصدي لمن يريد العبث بهذا الأمن، ولذا فإن من يتعاون مع من يريد بأمن البلاد سوءا إنما هو يساعد في إنجاح المشروع الصهيوني الأمريكي في اختراق الأمة الإسلامية والبلاد العربية لاسيما مصر".
مهاترات دعائية:
ووصف بيان "الإخوان"، ما يحدث في وسائل الإعلام المصرية من كشف لمخططات حزب الله وتبعيته لإيران بأنها مجرد "مهاترات دعائية لا تؤدي إلى خير"، كما دعا البيان الحكومة المصرية إلى وقف ما دعاها بـ "الحملات الإعلامية" التي وصفها بالتحريضية.
وألمح البيان إلى إقامة قواعد عسكرية أجنبية في مصر ما يعد انتهاك لسيادتها أيضًا بقوله: نحرص على وطننا مصر وأمنها القومي الذي لا يقتصر فقط على رفض استخدام أراضيها (ومن ذلك إقامة القواعد العسكرية على أرضها وغير ذلك) من أي جهة دون علم وموافقة منها".
وكانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على مجموعة مسلحة مكونة من 49 شخصًا وبينت التحقيقات المصرية أن المجموعة تابعة لحزب الله وهو ما أكده حسن نصر الله في حديث متلفز له، وعرفت القضية في وسائل الإعلام بقضية خلية حزب الله.
إلا أن بيان جماعة الإخوان المسلمين أكد أن أمن مصر القومي بمثابة "خط أحمر" لا تقبل المساس به، مشددةً على رفضها لأي شيء من الممكن أن يهدِّده؛ سواء كان ذلك عن طريق استخدام أراضيها في عمل عسكري من أي جهة دون علم وموافقة منها، أو عن طريق الفساد السياسي والمالي والإداري، وسوء استخدام السلطة ضد شعبها، وحرمانه من حقوقه المشروعة في الحرية، والمشاركة السياسية، واختيار قياداته ونوابه.
وأشارت إلى أن مواقف الجماعة ودورها- منذ نشأتها- في حماية الجبهة الداخلية لمصر لا تقبل المزايدة من فرد أو جهة، مشيرةً إلى أنها تقوم بهذا الدور عبادةً لله سبحانه وتعالى، من منطلق "حب الأوطان من الإيمان".
وعلى صعيد التوتر في العلاقات بين البلدين، وجهت وكالة أنباء إيرانية سهام نقد لاذعة وغير مسبوقة للنظام المصري, متهمة إياه بأنه دمية في يد أمريكا و"إسرائيل".
وقالت وكالة "مهر" الإيرانية: "إن النظام المصري يحاول تشويه سمعة "حزب الله" لعزله عن محيطه "العربي" والإسلامي ووضعه في موقف دفاعي بحت من خلال توجيه تهمة زعزعة الأمن في مصر". وفق ما زعمت.
وصوبت الوكالة سهام هجومها للنظام المصري, متهمة إياه بأنه "أصبح حارسًا لحماية أمن الكيان الصهيوني في حدود رفح لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة, وشارك في مؤامرات إقليمية شتى طالت كبار قادة حماس وحزب الله, ومنها المشاركة مع أجهزة الأمن الإسرائيلية والسعودية في اغتيال عماد مغنية، على حد ادعائها

No comments: