Sunday, May 24, 2009

حراس الأقصى يتصدون لمتطرفون صهاينة حاولوا اقتحام باحات المسجد

حاول عدد من اليهود المتطرفين اليوم، اقتحام المسجد الأقصى المبارك من خلال باب الناظر لكن المصلين تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك.

وأفاد شهود عيان بأن حوالي 30 متطرفا يهوديا تجمعوا عند باب الناظر وكانوا يحملون العلم الصهيوني ويرتدون قمصانا عليها صورة لمجسم الشمعدان والهيكل، ويرددون الاغاني والعبارات الاستفزازية ومنها 'الاقصى لنا'، وفوجئ المتطرفون بخروج المصلين من صلاة الظهر والذين اخذوا بالتكبير والتصدي لهم، ما أدى إلى اندلاع عراك بالايدي بينهم فيما حضرت الشرطة الى المكان وقامت بابعاد المتطرفين عن باب المسجد الاقصى.
واستنكر الشيخ عبد العظيم سلهب محاولة الاقتحام وقال " إن محاولات اعتداءات المغتصبين على الأقصى لتدنسيه أصبحت شبه يومية وللأسف يتم ذلك بحراسة من الشرطة الاسرائيلية والتي بتلك الأعمال تستفز مشاعر المصلين".

وأوضح "أن سدنة الأقصى والمصلين تصدوا اليوم لمحاولة الاقتحام"..مؤكدا حرص كافة اهالي القدس على عدم تمكين أي جهة كانت المساس بمسجدهم".

وأضاف "أن القدس مدينة عربية اسلامية حررت قبل 1400 عام وكافة المباني والآثار تؤكد إسلاميتها وعروبتها، والحديث عن ضم القدس واظهارها كأنها مدينة موحدة هو إجراء أحادي الجانب مرفوض من العالم أجمع
مركز البيان للإعلام

No comments: