Wednesday, July 15, 2009

علي الرغم من أن قناة " fox series " تابعه لمجموعة روتانا السعودية إلا أن جنسية القناة العربية لم تمنعها من بث مقاطع إباحية في احدى المسلسلات الأمريكية التي عرضتها ولم تنتبه القناة إلا بعد أن أثيرت ضجة في مؤسسة "عرب سات" للأقمار الصناعية التي حولت الأمر للتحقيق والمراجعة .


من جهته أكد رئيس روتانا للخدمات الإعلامية نزار ناقرو رفضهم القاطع في روتانا للمقطع المخل في المسلسل. وأضاف لـ جريدة "الوطن السعودية " :حقيقة لم أشاهد المسلسل كاملا بحكم سفري في مهمة عمل، ولكني شاهدت المقطع الذي أرسله لي الزملاء وانزعجت كثيرا لاسيما أن المقطع غير مناسب ولا ينسجم مع خصوصيتنا إطلاقا وهو خطأ لن يتكرر وقد شرعنا في روتانا بالتنسيق مع الزملاء في شبكة قنوات فوكس الذين أبدوا انزعاجهم أيضا من بث المقطع في التحقيق في الموضوع ومحاسبة المسئولين عن ذلك".




ولعل المقطع الإباحي الذي أذيع في القناة كان دون تعمد أو نتيجة لغياب الرقابة بداخل القناة ولكن هناك إباحية تبث عن تعمد بقصد الدعاية مثلما تفعل قناة "ميلودي" التي تتحدي الملل دائما بالإباحية والعري .



فاحدث إعلانات القناة عبارة عن اعتراف واضح من القناة بان اقرب الطرق للنجاح هو المشاهد الساخنة وأفلام اللحم الرخيص .




فيبدأ الإعلان بظهور منتج ومخرج يقنعه بعمل فيلم علي طراز فيلم " تيتانيك" ولكن إقناع المنتج سهلا في وجود " موديلز " تظهر عارية على الشاشة في مشهد يصيب المشاهد بالصدمة ، ويستمر الإعلان بحوار مبتذل بين المخرج والمنتج الذي يقول" أنت عاوز تعمل فيلم فيه لحم كثير خد السيناريو ..ده لحم رخيص " ويطلب المنتج من المخرج ان يترك له الموديلز في وجود تلميحات وإشارات إباحية واضحة تخدش حياء المشاهدين وخاصة الأطفال منهم الذين يعشقون إعلانات ميلودي التي تتحدي مللهم بإباحيتها .





وينتهي الإعلان بافتخار القناة بان فيلم " لحم رخيص " من إنتاجها وحقق إيرادات وقتها تفوق المليون جنيه وإنها في غنى عن تقليد المناظر الجنسية في الأفلام الأجنبية أمثال " تيتانيك" لأننا لدينا الكثير منها ولكنها بنكهه مصرية ، ولحم ارخص .




المقطع الإباحى الذي عرضته قناة "" fox series اغضب مؤسسة "عرب سات " وحولت القناة إلي التحقيق فهل من يحاسب قناة ميلودي أفلام عربي .. أم الأجنبي

No comments: