Friday, August 14, 2009

أزهري'



رمضان يشهد انطلاق قناة إسلامية 'وسطية' جديدة


قناة 'أزهري' تبدأ بثها التجريبي بإشراف الشيخ خالد الجندي وبمحتوى عربي وانكليزي وفرنسي.

ميدل ايست اونلاين
القاهرة - قررت قناة "أزهري" المصرية، التي يشرف عليه الشيخ خالد الجندي، وتهتم بإظهار وجهة نظر الأزهر الشريف، أن تبدأ بثها التجريبي في الأول من رمضان القادم أواخر شهر آب/أغسطس الجاري.

وأكد المسؤولون عن قناة "أزهري" أن تدشين بدء البث التجريبي سيجري في حفل إعلامي متميز، وأن القناة ستبث 75 في المائة من إرسالها باللغة العربية بينما يتم بث الباقي بالانجليزية والفرنسية، وسوف تضاف لغات أخرى خلال عام 2010.

وأكدا أن قناه "أزهري" الفضائية، التي تحمل أجندة الأزهر العلمية الوسطية التي عرف بها، تنوي توسيع نطاق انتشارها بإصدار صحيفة وإطلاق قناة إذاعية وإنشاء مدونات فضلاً عن تدشين خدمات عن طريق الهواتف المحمولة عام 2010.

وقال مسؤولو القناة، في تصريحات نشرت على الموقع الإلكتروني للفضائية الجديدة، إن القناة ستقتصر على مشايخ الأزهر لأنها مخصصة للعلماء "الذين تشرفوا بتلقي تعليمهم بصرح الأزهر العريق، بغض النظر عن جنسياتهم".

وتزامن قرب تدشين قناة "أزهري" مع مفاجأة أخرى هي استقبال أطباق الاستقبال للمصريين بث قناة "الحياة" التبشيرية التى تقدم برامج القمص المشلوح زكريا بطرس المسيئة للإسلام على تردد القمر الصناعي المصري "النايل سات" منذ أيام، مما أثار غضب المسلمين، خاصة أن البث يأتي قبل أيام قليلة من قدوم شهر رمضان المبارك.

وكانت القناة المذكورة، انطلقت على القمر الأوروبى "هوت بيرد" من قبرص فى عام 2003، وتعتمد فى برامجها على استضافة بعض القساوسة المصريين في الخارج والمطرودين من الكنيسة، وبث أفكار مغلوطة عن الدين الإسلامي من استوديوهاتها فى قبرص وبريطانيا والولايات المتحدة.

ومن أشهر هؤلاء القمص المشلوح زكريا بطرس الذى دأب على مهاجمة النبى صلى الله عليه وسلم، والطعن والتشكيك فى العقيدة الإسلامية، والتدليس فى تفسيره للقرآن.(قدس برس)

No comments: