Monday, May 11, 2009

البابا و الاردن


طالب النواب الإسلاميون في الأردن الثلاثاء رئيس الوزراء نادر الذهبي بالتحقيق في عدم قيام التلفزيون الحكومي الرسمي ببث شعائر الصلاة يوم الجمعة الماضي كما جرت العادة في مثل هذا اليوم من كل أسبوع، وفيما إذا كان لهذا الأمر علاقة بزيارة البابا بيندكتوس السادس عشر للأردن التي بدأها الجمعة الماضي.


وفي مذكرة بعث بها النائب الإسلامي عبد الحميد الذنيبات إلى رئيس الوزراء قال "إن يوم الجمعة هو يوم مقدس بالنسبة للمسلمين جميعا.. ونحن في الأردن أولى المسلمين جميعا الاحتفاء بيوم الجمعة ولو ببث الأذان وشعائر الصلاة من خلال شاشة التلفزيون الوطني".

وتساءل في مذكرته عن الذي أساء إلى المسلمين بحجب الأذان يوم الجمعة والذي منع تلاوة القرآن الكريم وطالب بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

يذكر أن التلفزيون الأردني الحكومي كان في بث مباشر يوم الجمعة لوقائع وصول البابا بيندكتوس السادس عشر حيث تصادف موعد وصوله مع الموعد الذي اعتاد التلفزيون أن يبث فيه كل يوم جمعة شعائر صلاة الجمعة وآيات القرآن.

يذكر أن الإسلاميون في الأردن كانوا قد انتقدوا زيارة البابا لبلادهم وطالبوه بالاعتذار عن تصريحات نسبت إليه عام 2006 ربط فيها بين الإسلام والعنف.

وكان البابا غادر الأردن اليوم مختتما زيارة "حج" إلى الأراضي المقدسة، بدأها يوم الجمعة الماضي، وانتقل اليوم إلى إسرائيل.

No comments: