Tuesday, June 30, 2009

محمد المري: لن أغلق فمي واقول لا توجد لدينا مشكلة تهريب مخدرات.

ميدل ايست اونلاينأبو ظبي – تواجه السلطات في دبي تفاقم مشكلة تهريب المخدرات عن طريق الوافدين اليها باعتبارها ممرا دولياً وتجارياً.
وقال محمد المري المدير التنفيذي لعمليات الشحن في ميناء دبي "لن أغلق فمي واقول لاتوجد لدينا مشكلة تهريب مخدرات، نعم ثمة مشكلة في هذا الموضوع".
وأضاف المري لصحيفة "ذي ناشونال" في عددها الصادر الاحد "عدد السكان الذي يعيش في الامارات اليوم ليس نفسه قبل عشرة أعوام، وهذا أحد أهم الاسباب لزيادة نسبة تهريب المخدرات".
وتضاعف عدد سكان الامارات من المواطنين والوافدين بين عامي 1995 و2005 طبقاً لاحصاءات رسمية واقتصادية.
وعزا المري أسباب مشكلة المخدرات في الامارات الى وجود أكثر من 140 جنسية تعيش في البلاد، يحملون تقاليدهم الخاصة وثقافتهم الاجتماعية والحياتية.
وأشار الى التهاون الموجود في الدول المجاورة للامارات في معالجة تهريب المخدرات من دون ان يسمي دولة معينة.
وأبدى المري تحفظه على تقرير الامم المتحدة الذي صنف الامارات كأحد الدول التي يتم منها عبور المخدرات.
وقال ان الاتصالات ضعيفة مع الوكالة الدولية لمكافحة تهريب المخدرات، مؤكدا ان المشكلة لن تحل باطلاق الاتهامات بل بالجلوس والعمل سوية على سد المنافذ أمام المهربين.
وركزت السلطات الاماراتية جهودها لمكافحة المهربين للمخدرات بعد اصدرا التقرير الدولي عن المخدرات في العالم الذي أشار الى ميناء دبي كواسطة لتهريب الهيروين.
وقال رئيس محكمة جنايات دبي أحمد ابراهيم سيف في شهر نيسان/ ابريل " ان أكثر القضايا التي تعاملت معها المحكمة منذ شهر ايلول/ سبتمبر الماضي كانت تخص تهريب المخدرات".
وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي من إلقاء القبض على عصابة آسيوية حاولت الترويج لكمية من مخدر الهيروين تزن حوالي 40 كيلوجراماً وتقدر قيمتها السوقية بأكثر من 20 مليون درهم.
وأوضح العميد عبد الجليل مهدي محمد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات "أن تفاصيل القضية تعود إلى ورود معلومات إلى الإدارة تفيد بأن المتهم الأول "جيهنانز رشيد عبدول" من الجنسية الأسيوية يحوزعلى كمية من المواد المخدرة ويحاول ترويجها".
وأضاف "تم ضبط المتهم في منطقة الرفاعة حيث عثر الفريق بعد تفتيش مقر سكنه في منطقة السطوة على حقيبة بلاستيكية زرقاء اللون بداخلها كيس بلاستيكي اسود اللون وبداخله كيس ابيض اللون بداخله كيس آخر أخضر اللون وجد به حوالي 2 كيلو و738 جراما من مخدر الهيروين".
وأثناء التحقيق مع المتهم اعترف بأنه استلم المخدرات من المتهم الثاني المدعو "محمد نبي غلام نبي" من الجنسية الاسيوية أيضا لتخزينها في بيته على أن يقوم بأخذها لاحقا . كما اعترف بأنه قام بتوصيل المتهم الثاني إلى امارة الشارقة حيث كان المتهم الثاني يخبئ المخدرات في مستودع بالمنطقة الصناعية السادسة

No comments: