Friday, June 12, 2009




صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية أن يقظة رجال الأمن وجهودهم في مكافحة تهريب وترويج وتعاطي المخدرات قد أسفرت بتوفيق الله عن تنفيذ عدد من العمليات الأمنية التي أدت إلى إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى المملكة عبر الحدود البرية والبحرية ، بالإضافة إلى الحيلولة دون ترويج كميات أخرى منها في عدة مناطق من المملكة.

وقال إنه نتج عن ذلك ضبط ( 864ر557ر5 ) خمسة ملايين وخمسمائة وسبعة وخمسين ألفاً وثمانمائة وأربعة وستين قرص كبتاجون ، و ( 340ر002ر3 ) ثلاثة أطنان واثنين كيلو وثلاثمائة وأربعين جراماً من الحشيش المخدر ، بالإضافة إلى تسعة عشر كيلو وخمسمائة وعشرة جرامات من الهيروين النقي ، وتمكن رجال الأمن بعون الله من القبض على مهربيها ومروجيها البالغ عددهم ( 81 ) سعوديا و ( 75 ) شخصا من جنسيات مختلفة.

وقد شملت العمليات الأمنية التالي:

1ـ إحباط محاولة تهريب ( 000ر779ر1 ) مليون وسبعمائة وتسعة وسبعين ألف قرص كبتاجون مخفية في تجاويف قوالب أسمنتية منقولة ، داخل مخابئ سرية ، على متن شاحنة.

2ـ إحباط محاولة تهريب ( 418ر007ر1 ) مليون وسبعة الآف وأربعمائة وثمانية عشر قرص كبتاجون تم إخفاؤها باحترافية في بطاريتين كبيرتين خاصة بالمعدات الثقيلة.

3ـ إحباط محاولة تهريب ( 800 ) ثمانمائة كيلو جراماً من الحشيش المخدر عبر الحدود البرية للمملكة.

4ـ إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات عبر السواحل الشرقية للمملكة حيث تمكن رجال الأمن من رصد وضبط أحد الزوارق التي تم الاشتباه به داخل المياه الإقليمية السعودية والقبض على شخص غير سعودي كان على متنه حيث عثر بحوزته على ( 450 ) أربعمائة وخمسين كيلو جراماً من الحشيش المخدر ، وكيلو جراماً من الأفيون ، و ( 500ر4 ) قرص كبتاجون.

5ـ ضبط تسعة عشر كيلو وخمسمائة وعشرة جرامات من مادة الهيروين المخدر النقي الذي يتم خلطه بمواد أخرى لتتضاعف كميته السوقية إلى ( 195 ) كيلو جراماً.

وأكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن رجال الأمن لن يتوانوا عن تنفيذ مهامهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها ، وسيظلون يعملون بمهنيتهم وشجاعتهم المعهودة للتربص بكل من يسعى لاستهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض عليهم لتقديمهم إلى القضاء لنيل جزائهم العادل على ما يسعون إليه مكن شرور وفساد.

No comments: